حلقة
18 (JDD-Éducation):
-
الفصل الاعتباطي بين المواد والاختصاصات خلق: علماء جهلة بالثقافة ومثقفين جهلة بالعلم.
-
ما هي "المواد-القناطر" التي تجسّر بين العلوم
التجريبية (والرياضيات) و
العلوم الإنسانية ونحن لا ندرّسها في الثانوي ؟
-
هي الديداكتيك والإبستمولوجيا
والأنتروبولوجيا وتاريخ العلوم وعلم البيئة.
-
ما هي البيداغوجيا التي تساعدنا على ربط جسور بين العلوم
التجريبية والعلوم الإنسانية ؟
-
التقاطع بين المواد (تجربة مدينة نانسي) أو التدريس
بالمحاور (enseignement
par thèmes en Finlande): الفكرة الثانية، لو كانت
مطبقة منذ زمان مباشرتي لأراحتني من مشاكل الاصطدام مع التلامذة بسبب معارضة الدين
لبعض اكتشافات البيوتكنولوجيا.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire