mercredi 24 août 2022

 

د. محمد كشار، صَدَرَ لِي خمسة كُتُبٍ:

 

  1. Enseigner des valeurs ou des connaissances? L’épigenèse cérébrale ou le "tout génétique"? Édition électronique, Presses Universitaires Européennes. (PUE), 2010, 386 pages. 

2. Le système éducatif au banc des accusés ! «Les professeurs ne comprennent pas que leurs élèves ne comprennent pas», Édition libre, Tunis 2016, 160 pages. Ce livre a été traduit en 2022 en 7 langues occidentales par « Presses Universitaires Européennes. (PUE) ».

3. جمنة وفخ العولمة، طبعة حرة، تونس 2016، 224 صفحة.

4. الإشكاليات العامة في النظام التربوي التونسي - سَفَرٌ في الديداكتيك وعِشْرَةٌ مع التدريس (1956-2016)، طبعة حرة، تونس 2017 ، 488 صفحة.

5. حكايات طريفة، طبعة حرة، تونس 2021، 95 صفحة.

 

ملاحظة: كتابي حول التعليم (n°4) معروض في العاصمة في مكتبة سحنون ومكتبة ڤي سافوار (شارع حشاد، ساحة برشلونة) ومتوفّر مجانًا في بيتي 4 نهج باردو 1164 حمام الشط أو مقهى الشيحي بحمام الشط أيضًا، هاتف 23139868.

محاضراتي على قناتي الخاصة على اليوتوب.

 

Titre de ma thèse : Les déterminismes biologiques. Analyse des conceptions et des changements conceptuels consécutifs à un enseignement sur l’épigenèse cérébrale chez enseignants et des apprenants tunisiens

Mohamed Kochkar, doctorat en didactique de la biologie (ou épistémologie de l’enseignement), 2007, en cotutelle (Université Claude-Bernard Lyon 1 & Université de Tunis

 

محمد كشكار، أستاذ تعليم ثانوي سابق في علوم الحياة والأرض (38 عام)، كاباس (1974)، إجازة في البيولوجيا (1993)، ديبلوم الدراسات المعمقة (2000)، دكتورا في ديداكتيك البيولوجيا، تحت إشراف مزدوج بين جامعة تونس وجامعة كلود برنار-ليون 1 بفرنسا (2007).

عنوان أطروحتي: الحتميات البيولوجية. تحليل التصورات والتغييرات المفاهيمية الناتجة عن تعليم علم "تَخَلُّقُ المخ" (أو تفاعل الجيني مع المحيط وتأثيره في تشكّل المخ البشري).

 

 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire