1. Enseigner des valeurs ou des connaissances? L’épigenèse cérébrale ou le "tout génétique" ? Édition électronique, Presses Universitaires Européennes. (PUE), 2010, 386 pages.
2. Le système éducatif au banc des accusés ! «Les professeurs ne comprennent pas que leurs élèves ne comprennent pas», Édition libre, Tunis 2016, 160 pages. Ce livre a été traduit en 2022 en 7 langues occidentales par la maison d’édition numérique « Presses Universitaires Européennes (PUE) ».
3. جمنة وفخ العولمة، طبعة حرة، تونس 2016، 224 صفحة.
4. الإشكاليات العامة في النظام التربوي التونسي - سَفَرٌ في الديداكتيك وعِشْرَةٌ مع التدريس (1956-2016)، طبعة حرة، تونس 2017 ، 488 صفحة.
5. حكايات طريفة، طبعة حرة، تونس 2021، 95 صفحة.
6. حدّث ميشيل سارّ قال...، طبعة حرة، تونس 2022، 110 صفحة.
7. مواقف وآراء حول الإسلام والمسلمين والإسلاميين، دار علوي للنشر، تونس 2023، 350 صفحة.
8. حدّث ﭬاستون باشلار قال: "الأساتذة لا يفهمون أن تلامذتهم لا يفهمون !"، دار يس للنشر، تونس 2023، 285 صفحة.
9. حدّث أمين معلوف قال... تونس 2024، 190 صفحة.
10. حدثت جريدة "لوموند ديبلوماتيك" قالت... تونس 2024، 290 صفحة.
11. النقد هدّامٌ أو لا يكونْ. هدّامٌ للتصورات غير العلمية. تونس 2024، 435 صفحة.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire