mardi 7 avril 2015

هل الجسم العربي اليوم مُصاب بأمراض المناعة الذاتية (Les maladies auto-immunes)؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار

هل الجسم العربي اليوم مُصاب بأمراض المناعة الذاتية (Les maladies auto-immunes مواطن العالَم د. محمد كشكار

أشبّه حالة التدمير الذاتي التي تسود العالَم العربي اليوم بعد "الربيع العربي" بحالة جسم بشري مُصاب بأمراض المناعة الذاتية (Les maladies auto-immunes).

ما هي أمراض المناعة الذاتية؟
هي أمراض خطيرة مزمنة و لا دواءَ ناجعَ لها حاليا إلا بالعلاج الجيني المحتمل (La thérapie génique). أمراض تصيب جهاز المناعة في الجسم البشري (Le système immunitaire)   بالخلل الجيني الفجئي الدائم (Mutation de l`ADN de certaines cellules spécialisées qui pourrait être provoquée par un virus étranger ou par des produits mutagènes.). فتصبح خلاياه (Les globules blancs) تهاجم الجسم عوضَ الدفاع عنه.

ما هو جهاز المناعة؟
هو جيش فيزيولوجي موروث و مكتسب في آن، منظّم و منضبط و وطني (وفيٌّ و مُنحاز لوطنه الجسم و لا و لن يخون صاحبه  من أجل المال أو الجاه)، جيش قوي متكوّن من  الكريّات البيضاء، يصدّ الغزاة أفضل من جميع الجيوش العربية و يستشهد بشجاعة دون أجر في الدنيا و لا ينتظر ثوابا في الآخرة، يحمي الجسم ضد هجومات الأعداء (فيروسات و بكتيريا و كل الأجسام المجهرية الأجنبية على جسم الفرد)، سلاحه غير مستورد و مصنّع محليا و متجدد يتمثل في الأجسام المضادّة (Les anticorps).

ما هو الخلل الجيني الفجئي؟
هو خلل مجهول السبب يُحدث تغييرا في الحمض النووي لبعض خلايا جهاز المناعة مما ينتج  عنه انحراف في الدور المنوط بعهدتها فتعمى و تصبح ترى الصديقَ عدوًّا و تنتج أجساما مضادة تفتِك بخلايا الجسم نفسه مثل ما يقع في مرض السكري(surtout le diabète de type 1) حين تُتلف خلايا المعثكلة (Le pancréasعبثا فينخفض أوتوماتيكيا إنتاج هرمون الأنسولين المخفِض لنسبة السكر في الدم، مثل ما يفعل فيروس يقتحم برمجية حسابك الفيسبوكي فيصبح يعامِل أصدقاءَك كأعداء و يرسل لهم دون علمك فيديوهات إباحية.

ما هو العلاج الجيني؟
هو علاج واعد لعدة أمراض مزمنة و مستعصية كمرض السكري، لكنه علاج لا يزال تحت التجريب. يتمثل في حقن الجسم بجينات سليمة تعوض الجينات المعطبة لإصلاح الخلل الجيني الذي حصل دون سبب معلوم حاليا داخل الحمض النووي لبعض الخلايا المختصة.

ما هو وجه الشبه بين التدمير العربي الذاتي بعد "الربيع العربي" و أمراض المناعة الذاتية؟
اختل المخ العربي لسبب غير واضح حاليا بصفة جَليّة (مؤامرة خارجية مائة بالمائة و خلل داخلي مائة بالمائة في آن) فأصبح العربي المسلم يحسب الأخ عدوًّا فيقتل ابن دينه أو ابن وطنه العربي مثله أو المسلم مثله دون وجه حق و أصبحت بعض الجيوش العربية تهاجم بعض الدول العربية عِوض مهاجمة العدو الإسرائيلي مثلما يحدث اليوم بين السعودية المعتدية على جارتها و شقيقتها الصغرى اليمن.

إمضاء م. ع. د. م. ك.
لا أقصد فرض رأيي عليكم بالأمثلة و البراهين بل أدعوكم بكل تواضع إلى تجريب وجهة نظر أخرى، و على كل مقال قد يبدو لكم ناقصا أو سيئا نرد بمقال كامل أو جيد، لا بالعنف اللفظي.

ملاحظة هامة:
جميع حقوق التأليف و النشر لجميع مقالاتي الألف إنتاجا و ترجمة أصبحت أخيرا و الحمد لله مسجلة و محفوظة لدى "اتحاد المدوّنين" و "شركة ڤوڤل العالمية". (سري للغاية و معترف بشهادتهما لدى المحاكم التونسية و الدولية).


تاريخ أول نشر على النت: حمام الشط، الثلاثاء 7  أفريل 2015.




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire