jeudi 30 janvier 2014

منذ دقائق، أبكتني عجوز تونسية، سجينة سياسية سابقة! مواطن العالم د. محمد كشكار (يساري غير ماركسي و علماني غير معاد للدين)

منذ دقائق، أبكتني عجوز تونسية، سجينة سياسية سابقة! مواطن العالم د. محمد كشكار (يساري غير ماركسي و علماني غير معاد للدين)

الاسم: فاطمة سويد.
الصفة: نهضاوية سجينة سياسية سابقة.
الزمن: أواخر عهد بورقيبة.
التهمة: المس من هيبة رئيس الدولة و المشاركة في مظاهرة غير مرخصة في ليلة القدر.
العقوبة: عامان سجن و ألف دينار خطية.
المصدر: برنامج "سنوات الجمر" في قناة TNN، بين الثامنة و النصف و التاسعة صباحا، يوم الخميس 30 جانفي 2014.

بدؤوا بضربها و إهانتها في مراكز الأمن و هي تذكر معذبيها بالاسم، ثم رحلوها إلى سجن صفاقس. بعد مدة أتوا بها قسرا إلى المستشفى العسكري دون سبب طبي، أين خدروها و أجروا لها عملية جراحية دون استشارتها و انتقموا منها ببتر أرحامها و لم يعلموها حتى خرجت من السجن يوم 27 نوفمبر 1987 في عهد المخلوع.

طلبت من عائلتها تفسيرا للعملية الجراحية التي تعرضت لها بالمستشفى العسكري. حملتها أختها و زوج أختها (أختها تشتغل قابلة و زوج أختها طبيب نساء) إلى المستشفى أين كشفوا عليها بواسطة "سكانار" فاكتشفوا أن أرحامها منزوعة إثر عملية جراحية. علم أبوها فمات بعد شهر كمدا و بقيت المسكينة تكفكف دمعها حتى اليوم و هي تتنقل في السكن بين إخوتها و أخواتها الذين عوقبوا بسببها بحرمانهم من الانتداب في الوظيفة العمومية.

لا تطلب تعويضا و لا تبغي انتقاما في الدنيا لكنها ليست قديسة و قالت كلاما بشريا راقيا: "لن أسامحهم في الآخرة و ربي يتولاهم بعدله يوم القيامة".

تاريخ أول نشر على النت: حمام الشط، الخميس 30 جانفي 2014.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire