mercredi 13 décembre 2023

ٍٍٍ يبدو لي أن الأمهات هن فطريا ألطف المربيات لأولادهن. مواطن العالَم


فعلى الوزارة إذن أن تنتدب رسميًّا أفضلهن -جسب التجربة ودون ديبلوم كلاسيكي- لتكوين المعلمين والأساتذة والتلامذة والقيمين والمديرين والوزاء والمتقاعدين في يوم احتفالي نسميه "يوم إحياء العواطف والتضامن بين كل المتدخلين في العملية التربوة" ننمي في وتطور العلاقات العالطفية المفقودة تقريبا تماما بين الأسرة التربة وبين تلامذتها (C’est ce qu’on appelle les bonnes pratiques sociales de référence)). والنساء الفنانات في ميادينهن متوفرات باالآف في كامل أنحاء الجمهورة وبأجر ضعيف لا يقارن بأجور الخبراء الذين هم أكثرهم منتحلو صفات دون وجه حق وليسوا فعلا خبراء (صفة خبير للأسف لا تمنجها الوزارة وتضم عادًة، داخلها الغث والسمين وغث عادةها عادةً ما يكون أكثر من سمينا).
ماذا سيعلمونا: كنس المؤسسة وتوضيبها، تتطييب أكلة كسكي شعبية في الساحة للبيات أو عدس أو خبز طابونة أو رفيسة أو لبلابي أو أكلة يشتهيها المشاركون في الدورة التكوينية، قصعة عملاقة يغرف مها كل واحد منا منها بحرية ما يكفيه وعلى راحته. (المساهمة مشرتكة مالا وعملا باستثناء الطباخة),
قبل التعالييق السخيفة والجاهلة عل الفيسبوك حول هذا الموضوع للنقاش، أرجو من المتابعين والمشاركين والمتابعيىن قراءة الكتاب التالي بأكملة حيث تجدون فيه لاطار النظري والفلسفى لهذه التظاهرة الغريية والمعزولة:
Ma source d’inspiration : Génétique du péché originel. Le poids du passé sur l`avenir de la vie. Christian de Duve (Prix Nobel de médecine 1974, biologiste-moraliste), Editions Poches Odile Jacob, Paris, 2017, 240 pages.
آفاق التجربة: مرة نسنتدعي طباخة ماهرة ونكرمها ، مرة نجار ماهر، مرة شاعر مشهور، مرة كاتب عظيم، مر طيب أصفال، مر مقاوم حي والبلب مفتوح لكل فنان متطوع...
إمضائي:
أعترف أن لا هدف لي مسبقًا ومحدّدًا من وراء الكتابة والنشر سوى المتعة الفكرية في فترة التقاعد وتحلية مرارة انتظار الأجل كما قال الفيلسوف أبو نواس.
"وإذا كانت كلماتي لا تبلغ فهمَك فدعْها إلى فجرٍ آخَرَ" (جبران خليل جبران)

تاريخ أول نشر على صفحتي الفيسبوكية: حمام الشط في 14 ديسمبر 2023.
 
Partagé 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire