jeudi 21 mars 2013

مثقفان تونسيان، قالا حديثا حديثا في النهضة و نداء تونس؟ نقل و تعليق مواطن العالَم د. محمد كشكار

مثقفان تونسيان، قالا حديثا حديثا في النهضة و نداء تونس؟ نقل و تعليق مواطن العالَم د. محمد كشكار

الأول، معارض واضح و شرس ضد نظام بن على، الأول بلا منازع في الشجاعة الفكرية الفردية و الأول بلا منافس في الصدام السلمي العلني، توفيق بن بريك، قال: "النهضة و نداء تونس، مثل حذاءين يمين، بهما الاثنين فقط لا تستطيع تونس التقدم خطوة واحدة و إلا سقطت في الهاوية".

الثاني، عالِم الاجتماع، الأستاذ الجامعي و الباحث الأكاديمي الطاهر لبيب، قال: "أفرزت الثورة حركتان ماضويتان، هما النهضة و نداء تونس".
تعليق م. ع. د. م. ك:  و عمقت الثورة تهميش المهمّش، و هو اليسار النقابي التقدمي المثقف و المفقّر الذي مهد للثورة و قام بها ثم أهملها كما يهمل الأب ابنه غير الشرعي الذي جاء نتيجة نزوة عاطفية بين الشعب و النقابي اليساري المثقف. اللقيطة الثورة و هي أشرف الثلاثة، تبنتها "النهضة" رغم أن الشريعة الإسلامية تحرّم التبني لكن دستور أمريكا لا يحرمه. أرجو من الأم غير البيولوجية "النهضة" أن تحافظ على المولودة الجديدة و ترعاها حتى تجد والديها البيولوجيين (الشعب و النقابي اليساري المثقف) و لها أجر عظيم، فهي قد تكون خالتها أو عمتها أو قريبتها من بعيد و قد تكون ساندت أمها (الشعب) يوما و شاركتها آلام الحمل حتى و لو تكون قد غابت عنها أيام المخاض من 17 ديسمبر 2010 إلى 14 جانفي 2011 و الغائب حجته معه.

تاريخ أول نشر على النت
حمام الشط في 21 مارس 2013.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire