Affichage des articles dont le libellé est نقد تحالف قيادات اليسار الانتهازي مع اليمين البورقيبي الرجعي.. Afficher tous les articles
Affichage des articles dont le libellé est نقد تحالف قيادات اليسار الانتهازي مع اليمين البورقيبي الرجعي.. Afficher tous les articles

samedi 10 août 2013

تساؤل ودي موجه إلى الجبهة الشعبية و خاصة إلى حزب العمال حول "تحالفه" الراهن مع نداء تونس؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار

تساؤل ودي موجه إلى الجبهة الشعبية و خاصة إلى حزب العمال حول "تحالفه" الراهن مع نداء تونس؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار

لماذا تغازلون حزب "نداء تونس"، الحزب البورجوازي البورقيبي، و هو عدوكم الطبقي الأبدي حسب النظرية الماركسية، لذلك يبدو لي أنه كان من الأجدر بكم إستراتيجيا أن تحاولوا أن تستميلوا و تستقطبوا طبقة الطلبة و العمال و الفلاحين و التجار الصغار الذين ينتمون أو لا ينتمون إلى حزب حركة النهضة، لأن هؤلاء الأخيرين هم حلفاؤكم المستقبليون الدائمون، و في انحيازكم لهم - رغم  اختلافكم الإيديولوجي الوقتي  معهم - انحياز إلى الطبقة البروليتارية، و هذا واجب و ليس اختيارا أو تكتيكا تمليه و تفرضه عليكم أيضا النظرية الماركسية.

أما إذا تمسكتم - لا قدر الله - بهرولتكم وراء الطبقة البورجوازية، ممنّين أنفسكم بالعسل من عش الدبابير، فقد صدق فيكم قول ماركس أيضا حين وصف الطبقة البورجوازية، الصغيرة المتكونة من الموظفين و المثقفين و الفنانين و الصحافيين و القضاة و المحامين (جل منخرطيكم و كل قياداتكم)، بالتذبذب و الانتهازية و عدم قدرتها على الانسلاخ الثوري  من طبقتها حتى لا تخسر القليل من الفتات التي ترميه لها الطبقة البورجوازية جزاء على إضفاء الشعبية العمالية على حزب غير شعبي و مستغِل للعمال، و هو حزب "نداء تونس".

ملاحظة:
يبدو لي أن الرابح الأكبر من اعتصام الرحيل هو حزب "نداء تونس"، و الدليل أن تحالف اليسار السياسي القيادي الانتهازي مع اليمين البورقيبي الرجعي المحن و المحيي لديكتاتورية الحزب الدستوري الحاكم الأوحد سابقا على مدى ثلاثة عقود، قد جعل من "خميس كسيلة" "شي قيفارا" باردو.

تاريخ أول نشر على النت: حمام الشط، عيد الفطر المبارك يوم 8 أوت 2013.