Affichage des articles dont le libellé est نقد الطلبة التونسيين الحاليين.. Afficher tous les articles
Affichage des articles dont le libellé est نقد الطلبة التونسيين الحاليين.. Afficher tous les articles

jeudi 8 août 2013

ثلاثة أسئلة محرجة و محيّرة، أود من كل طالب تونسي معارض - قديما و حديثا - أن يوجهها لنفسه قبل غيره و اليوم قبل غد، حتى يشارك في الثورة قبل فوات الأوان؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار

ثلاثة أسئلة محرجة و محيّرة، أود من كل طالب تونسي معارض - قديما و حديثا -  أن يوجهها لنفسه قبل غيره و اليوم قبل غد، حتى يشارك في الثورة قبل فوات الأوان؟ مواطن العالَم د. محمد كشكار


بكل حب و مودة و أخوّة و لطف و احترام لماضيهم النضالي (يساريين و قوميين و إسلاميين و ليبراليين)  و دون خلفيات إيديولوجية متخلفة، أرجو من إخواني، الطلبة التونسيون الحاليون، أن يطرحوا على أنفسهم الأسئلة الثلاثة المحيّرة و المحرجة التالية:

-         لماذا خرجت جل المظاهرات في ثورة  "17 ديسمبر 2010-  14 جانفي 2011" من دور الاتحاد العام التونسي للشغل و لم تخرج من الكليات المركزية و الجهوية و المحلية؟
-         لماذا لم نلاحظ حضور الطلبة بكثافة أمام وزارة الداخلية يوم 14 جانفي   2011 صباحا؟
-         لماذا لم يلتحق الطلبة (المعارضون للنهضة) بكثافة باعتصام الرحيل في باردو؟

تاريخ أول نشر على النت: حمام الشط، عيد الفطر المبارك يوم 8 أوت 2013.